" تعرف على موعد مبارايات تصفية كأس العالم والقنوات التى تبثها "

" تعرف على موعد مبارايات تصفية كأس العالم والقنوات التى تبثها "

أجريت قرعة تصفيات كأس العالم 2022 الخاصة بالقارة الإفريقية يوم الثلاثاء 21 أكتوبر 2020 في العاصمة المصرية القاهرة، وأخرجت لنا مجموعات صعبة تنتظر المتأهل منها.

ويُعد الدور الثاني من تصفيات أفريقيا المؤهلة للمونديال، مع العلم ان الدور الأول لم يكن بنفس النظام الذي يُقام، بل كان بنظام خروج المغلوب من مجموعة مباراتي الذهاب والإياب.

كمان ان جميع منتخباتنا العربية ستكون حاضرة في الدور الثاني من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 المقام بقطر، وهي الجزائر ومصر وموريتانيا وتونس وليبيا والمغرب والسودان.

وسنتعرف على المجموعة الخاصة بكل منتخب، حيث تتكون تصفيات كأس العالم 2022 في قارة إفريقيا من 3 أدوار، الأول تشارك فيه المنتخبات الثمانية والعشرين الأقل في التصنيف.

ويكون عبارة عن مواجهتي ذهاب وإياب بين كل فريقين، والخاسر يودع.

وفي الدور الثاني يبدأ 40 منتخبًا التصفيات ، وينضم إليهم المنتخبات المتأهلة من الدور الأول، ويكون هذا الدور دور مجموعات، ويتكون من 10 مجموعات، في كل مجموعة 4 منتخبات تواجه بعضها البعض ذهابًا وإيابًا، ويتأهل صاحب المركز الأول للدور الثالث.

اما الدور الثالث هو دور إقصائي كالدور الأول، حيث يواجه كل منتخب آخر ذهابًا وإيابًا والفائز يتأهل لكأس العالم 2022.

بالإضافة الي ان تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 مصر، وقعت في مجموعة صعبة في تصفيات المونديال (وهى المجموعة السادسة ) جاء بها الجار منتخب ليبيا وجنوب أفريقيا وزيمبابوي وإثيوبيا.

كما وقعت المغرب مع منتخب عربي آخر هو السودان وجاء معهما غينيا وغينيا بيساو .

وبالذهاب الى المنتخب المصري فقد يحظى بتاريخ كبير كونه أحد أكبر المنتخبات الإفريقية، وهو الأكثر فوزًا بكأس أمم إفريقيا، حيث رفع الكأس 7 مرات كانت آخرها في عام 2010 تحت قيادة حسن شحاتة.

وتعد مصر فى المركز الاول من تصفيات كاس امم افريقيا ، حيث حقق المنتخب المصري الفوز على الجونة بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما بالجولة الثالثة، ضمن منافسات التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا 2022 بالكاميرون، وحقق ايضا المنتخيب المصرى التعادل مع كينيا، وحقق ايضا الفوز على جزر القمر (4-0) فى كاس امم افريقيا.

وتأهل المنتخب المصرى الى تصفيات كاس العالم وحقق فوز على انغولا (1-0)، عن طريق اللاعب محمد مجدى كفشة، هدف من ركلة جزاء.

كما تم رفع رصيد المنتخب المصرى إلى النقطة الثانية عشر، ليزاحم الجابون المباراة التى ينتظرها الجميع يوم 5/9 فى تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت مصر على الملعب "فرانسفيلى"، ضمن مباريات الجولة الثانية من التصفيات كأس العالم على قناة on time sports .

المنتخب المصري يستعد لخوض غمار تصفيات كأس العالم 2022 في سبتمبر الحالي، وكان يأمل أن تكون صفوفه مكتملة، لكن حدث ما لم يكن في الحسبان، فقد رفضت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز انضمام عدد من اللاعبين لمنتخباتهم الوطنية، وكان من بينها ليفربول وآرسنال المحترف بهما محمد صلاح ومحمد النني.